السبت، 24 نوفمبر 2012

لزعل------------ جرح ------كبيررررررررررر--!






لماذا نزعل وبسرعة ؟ هي ثوره غضب عارمة وتحدي شيطاني يجعل من الانسان العادي شيطان في صورة أنسان فكم من شخص بتهوره في لحظه زعل ارتكب ما لايحمد عقباه من كلمة تفوه بها على من هم حوله من والدين واصدقاء فبكلمة في لحظه زعل خسر الكثير من الاشياء والسبب الزعل أو لحظه لم نفكر فيها ..
ونعرف الزعل كما جاء .. هو لحظه ضعف تنتاب الانسان اما رغبه منه في اثبات وجوده أو عدم مقدره لتوصيل أمر ما بطريقة تجعل الناس يفهمون ما يريد.
والزعل بدون سبب أو بسبب كلاهما عاده تصيب الانسان الزعول كما نطلق عليه بالمسطلح العامي او يسمى أنسان حساس .. فيجب أن نفكر قبل ان نزعل هل زعلنا هذا سوف يخدمنا أم ضرره أكثر من نفعه وهل هو في محله ام مجرد زعل وبس فكم من زوجة تطلقت من زوجة بسبب زعل بسيط تطور حتى وصل الى الطلاق وكم من زعل فتاه من أمها دمرها وذهب بها الى طريق الهاوية .. وكم من شاب زعل مع والديه عندما طلب من شراء سيارة فلم ينفذا طلبه فتجهه الى طريق السرقة لتلبيه طلبه--وكم من صديق خسررررررر صديقه لاتفه الاسباب وما الى ذلك فالزعل أو له مرض واخره ندامه--اخوتي واصدقائي--ان حالة الزعل هي حالة غضب --فير متو قعه--لاي داف ولكن متي نتحكم بعملية الزعل --بانها هي تماسك الاعصاب المتوتره اثناء الموقف --ماهي روؤاكم ولكم تحياتيييييييييييي 

بقلم/عبدالعزيز المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني مروركم وتعليقاتكم الرائعه