السبت، 4 أبريل 2015

أ/إحسان هوساوي "الفكرة بدأت من والدي رحمه الله"


خديجه بخش - أضواء المستقبل - مكة المكرمة
يعد العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه رمزا من رموز تقدم الامم وازدهارها , ازداد وعي المجتمعات العربية بشكل عام والمجتمع السعودي بوجه خاص، بأهمية التطوع في حياة الفرد والمجتمع فبدأت الكثير من المؤسسات الخيرية أو التنموية تنشئ أقساما خاصة للتطوع، قائمة على أسس علمية وتخطيطية ومنها فريق لأجلك يا وطن , من خلال هذا اللقاء نسلط الضوء على فريق لأجلك يا وطن والتعرف عليه والخدمات التي يقدمها الفريق . .بداية أود أن أشكر الأستاذة احسان هوساوي على تقبلها لفكرة اللقاء وتعاونها معي وبساطتها و روحها الجميلة والشكر موصل للقراء الأفاضل لتسليط الضوء على هذا الفريق المتألق    أستاذه احسان بطاقتك الشخصية ؟
ناشطه اجتماعية ورئيسة فريق لأجلك يا وطن .

 نشير إلى استقاء عملكم المميز لأجل الوطن ونلتمس ذلك من اسم الفريق (لأجلك يا وطن ) وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن التسمية لم تأتي جزافاً فهلاّ تعرفنا على نقطة الانطلاقة الخاصة بفريق لأجلك يا وطن التطوعي ؟
الانطلاقة كانت منذ ٨ سنوات من العطاء والانتماء للوطن , فكرة انشاء الفريق فكرة عائلية من والدنا رحمه الله عليه ومن ثم اردنا الاستمرار وجعل الفريق يستمر بالعطاء وفتح بوابة الانضمام لشباب و شابات الوطن .    قرأنا وسمعنا عن فريق لأجلك يا وطن بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي ونريد منكم -مشكورين- الإسهاب في الحديث عن فكرة الفريق؟ فريق لأجلك يا وطن إحدى الفرق التطوعية وهي عبارة عن فكرة شبابية مكونه من مجموعة شباب و شابات من مختلف الأجناس والاعمار الا أن كلمة التطوع جمعتنا تحت حروفها لنعمل جميعا على نشر الخير وغرس مفهوم التطوع من خلال تنوع الاعمال فأردنا أن نخدم جميع فئات المجتمع بالطرق الترفيهية والتعليمية ونخص بذلك فئه الاطفال ومد يد العون لهم بقدر المستطاع .
أين هو موقع الفريق ؟
موقع الفريق الرئيسي مكة المكرمة ولكن لا يوجد مقر حيث أن الفريق تابع لجمعية مراكز الأحياء وايضا يتواجد فرع للفريق بجدة .   هلَّ تُحدِثنا عن أبرز مشاركتكم لفريق لأجلك يا وطن خلال هذه الاعوام ؟  
مشاركتنا في مركز ميثاق الشراكة المجتمعية .
مشاركتنا في مؤتمر امباور الشبابي بدولة قطر.
مشاركتنا في ملتقي تطوعنا في بصمتنا بالبحرين.
اصبح فريق لأجلك يا وطن التطوعي صديقا للتوحد.
ماهي السبُل المتاحة  للانضمام والتطوع بفريق لأجلك يا وطن ؟ المجال مفتوح للجميع من خلال قنوات التواصل المعروفة لدينا ك الفيس بوك و الانستقرام أو من خلال برامج الفريق الميدانية .
 لابد أن هناك جهات حكومية أو أهلية قد أعانت فريقكم بعد الله جل في علاه وساهمت في تحقيق النجاح للفريق هل لكم أن تلقوا الضوء عليها ؟ شركة الافكار السعودية , الشيخ عادل حافظ .
أخيراً .. وليس اخر كلمة تريدون توجيهها عبر صحيفة أضواء المستقبل الالكترونية ؟ نشكركم على لقائكم معنا ومساعدتنا لإيصال ونشر ثقافة العمل التطوعي من خلال صحيفتكم المميزة .