الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

انا---اسف ---انا اعتذر منك---ماهو موقفك---؟




أنا آسف،، I'm Sorry تعددت الكلمات والمعنى واحد. من الطبيعي أن تخطئ فأنت لست ملاكا-- معصوم من الخطأ، إنما أنت بشر، لا أحد منّا كامل وكل بني آدم خطاء ولكن المحير في الأمر هو كيف تعتذر بطريقة مناسبة، طريقة تستطيع بها التعبير عن مدى أسفك وإحساسك بالذنب لاقتراف هذا الخطأ.
نقدم بين يديك عزيزي القارئ في هذه المقالة بعض الحلول لكثير من التساؤلات التي قد تطرأ على ذهنك وكيفية الاعتذار بأسلوب مناسب.
الاعتذار أكثر من كلمة أنا آسف تلقيها على شخص ما وتدير ظهرك بعدها بل هو إحساس بالمسئولية وإقرار بتصرف خاطئ قمت بفعله فبادر وقدم الاعتذار للشخص الذي أخطأت في حقه وعليه الرفض أو القبول.
هل تعترف بخطأك؟
ليس من السهل أن يعترف كل إنسان بخطأه ويعتذر عنه للطرف الآخر لأن القدرة على الاعتراف بالخطأ هو في حد ذاته مقدرة تتطلب منك إحساساً بالمسئولية وذوقاً. فالاعتذار قيمة عالية من قيم الإنسان المتحضر الذي يسمو بأخلاقه ويترفع عن التعالي والتكبر الذي يصيب بعض الأشخاص الآخرين.
فلا يخطر ببالك لحظة أن الاعتذار ينقص من كرامتك أو قوة شخصيتك بل على العكس فالشخص الواثق من نفسه هو الذي يبادر بالاعتذار ويستطيع تدارك الموقف ويعيد العلاقات لأصلها الطبيعي.---اخوتي واصدقائي--ان كثير من المواقف اليوميه تحصل ساء من صديق عزيز او اقريب نقرب او زميل عمل --او في اي موقف كان --ماهو موقفك من كلمة الاعتذار --

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني مروركم وتعليقاتكم الرائعه