الاثنين، 11 يونيو 2012

هي---اكثر -----اناقه----!


ترى بعض النساء أن اهتمام المرأة بمظهرها ولباسها ليس ضروريا جداً في جميع مراحل عمرها، ولكن منهن من خرجن عن طور المعقول إلى اللا معقول؛ إلى ان أصبحت المرأة أشبه بالمراهقة من وجهة نظر من حولها، كما أن التحول المفاجئ في سلوك المرأة يصف بالمراهقة المتأخرة، وتكون مرتبطة ارتباطاً وثيقا بسن الأربعين أو مايسمى بأزمة منتصف العمر.
ويسمي البعض هذه المرحلة مرحلة "التصابي)" التي يظهر فيها السلوك مرتبطا بالتغيرات الفسيولوجية التي تصيب الجسم؛ فرغم ما تتعرض له المرأة من هجوم من البعض الذي يراها بما تعمله من لبس أصغر من سنها، أو ارتداء مالا يناسبها مجاراة للموضة.
تصارع على جبهات «المرآة» و«عيون زوجها» و«ردة فعل من حولها» وتستخدم أسلحة «الجمال الشامل» للانتصار على «العذّال»!
هذه المرأة أخلت بشيء اسمه "أتيكيت الموضة"، فلم يناسب تلك السيدة ماترتديه، وكأنها أضاعت ملابسها وارتدت ملابس ابنتها، بل ابنة ابنتها التي هي في الثامنة عشرة من عمرها!.
أحدثت تلك السيدة تساؤلات عدة.. هل هذا مظهرها الحقيقي دوماً؟، هل من حولها متقبلون ما تفعله؟، هل الكل ملاحظ أن ما ترتديه غير مناسب لعمرها؟، وهل هي مقتنعة بما ترتديه؟.. أسئلة كثيرة طرحتها بالرغم أني لم أجد الإجابة الكافية، فلماذا المرأة تعمد إلى لبس غير لائق مع توفر اللباس الجميل الأنيق المناسب لعمرها، بل يزيدها وقاراً واحتراماً لها بين الناس؟.
محاولة أخيرة للبقاء في «ربيع العمر» على أنقاض «تجاعيد البشرة» و«انهزامية الجسد» الذي فقد حيويته وغابت عنه «رشاقة الحضور»..
قد يكون للمرأة حجج غريبة في لباسها، وذلك حين ترتدي المرأة الخمسينية ملابس قصيرة، فيرى من حولها انها اعتادت على هذا النمط من الملابس في مراحلها العمرية المختلفة، فليس عجباً وليس بمستنكر عليها، ومن لايعرفها بمحيطها الاجتماعي قد يغوص في بحر التعجب والاستنكار والتساؤل، خلافاً عن من تعايش معها طيلة حياته، ويعد هذا الأمر سلوكا غير مرحب به من حولها، خصوصاً من لا يعيش ضمن المحيط الاجتماعي الذي تظهر فيه تلك المرأة بهذا الشكل، فمن لا يعيش معها ولا يكون لديه أي علاقة معها تظل نظرات الاستغراب محلقة على تلك المرأة؛ في حين أن المرأة قد لا تهتم ولربما تتجاهل نقد من حولها، وتدفن تعليقاتهم بغية ظهورها بأقل سناً من ذلك، وبمظهر يختلف عن من تساويهن في العمر.

ولكم تحياتي وتقديرييييي(عبدالعزيزالمزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني مروركم وتعليقاتكم الرائعه